الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الهندسة برابغ - قسم الهندسة الكهربائية

Electrical Engineering
 
 

  • مرحبا بكم في موقع قسم الهندسة الكهربائية

    رؤية 2030.. المزيد

  • طلاب الهندسة الكهربائية زيارة إنيرجيا

    . المزيد

  • زيارة صناعية

    .. المزيد

  • زيارة شركة الكهرباء السعودية

    .. المزيد

  • زيارة شركة الكهرباء السعودية

    .. المزيد

 

نبذة عن القسم

قسم الهندسة الكهربائية هو أحد الأقسام الرئيسية في كلية الهندسة. لدينا في هذا القسم برنامج شامل حيث يتعرض الطلاب وبشكل واسع للمواضيع المختلفة في الهندسة الكهربائية، مثل الطاقة الكهربائية، والالكترونيات، وأدوات التحكم والاتصالات. يمكن للطالب التخصص في أي موضوع من هذه المواضيع وبمزيد من التعمق من خلال المواد الاختيارية المتاحة له خلال دراسته في القسم. يسعى القسم لتخريج مهندسي كهرباء متميزين تتوفر لديهم جميع متطلبات القوى العاملة في المملكة والدول المجاورة، كما يحرص القسم على توفير تعليم شامل بحيث يتمكن خريجوه من الاستمرار في مواصلة تعليمهم العالي سواء في المملكة أو في الخارج. خريجونا سيكون لهم دور حيوي وفعال بإذن الله في تحقيق تطلعات وطموحات الحكومة في تطوير البلاد.

للتخرج من هذا القسم، على الطالب دراسة خمس سنوات بما في ذلك السنة التحضيرية وإتمام ١٥٥ ساعة تشمل ٢٧ ساعة في السنة التحضيرية. برنامج القسم يتطلب أيضا إتمام ١٠ أسابيع من التدريب الصيفي، و سيقوم القسم بالتنسيق لإرسال الطلاب إلى شركات أو دوائر حكومية مناسبة لاكتساب خبرة في بيئة العمل الحقيقية

 

الرؤية

يسعى قسم الهندسة الكهربائية لأن يكون مؤسسة معترف بها دوليا ومركزا ممتازا للتعليم والتعلم في مجال الهندسة الكهربائية.

الرسالة

تقديم برنامج ممتاز في التعليم والتعلم في مجال الهندسة الكهربائية.

 

كلمة رئيس القسم

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

مرحبا بكم في موقع قسم الهندسة الكهربائية. وأدعوكم لتصفح موقع القسم، حيث ستجدوا معلومات مفصلة عن برامجنا في الهندسة الكهربائية، وأعضاء هيئة التدريس، وبرامج البحوث الخاصة بهم، ومجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية والتعليمية في القسم.

الهندسة الكهربائية هي تخصص نابض بالحياة حيث ساهمت في تطوير العالم الذي نعيش فيه. فمنذ بداية هذا القرن الجديد، وتخصص الهندسة الكهربائية يقدم مساهمات هامة للقضايا الرئيسية التي تواجه المجتمع في مجالات عدة مثل الطاقة والصحة والحوسبة والاتصالات الشبكية والرصد البيئي وأمن المعلومات وغيرها. كما تعمل إدارة القسم حاليا بتوفير الدعم لتوجهات رؤية ٢٠٣٠ وغيرها من القضايا المجتمعية الهامة. وهذا يعطي مؤشرا ممتاز على عمل وأهمية برامجنا البحثية والتعليمية. كما ان أعضاء هيئة التدريس في القسم يشاركون باستمرار في جهود تعاونية مع الصناعة والجامعات المحلية والعالمية لمعالجة قضايا بحثية ذات أهمية وطنية كبيرة.

نحن نسعى جاهدين لنكون في طليعة البحوث، لتثقيف طلابنا على الأساسيات العلمية الهندسية، وتدريب الطلاب على التكنولوجيات الحديثة وتطبيقاتها. يتم تعزيز بعثات التعليم والبحث لدينا من خلال التعاون مع الإدارات الأخرى في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، مع أقسام الرياضيات والعلوم، ومع مختلف المراكز والمعاهد المتعددة وفي عدة تخصصات. كما تتمتع الإدارة بعلاقات ممتازة مع الشركات المجاورة والمختبرات الصناعية، حيث يمكن إشراك الطلاب في المشاريع المشتركة.

آمل أن تطلع على برامجنا وإنجازاتها في البحث العلمي ونحن مهتمون ومرحبون دائما بفرص جديدة للتعاون. إذا كان لديك أسئلة، لا تتردد في الاتصال بنا.

رئيس قسم الهندسة الكهربائية برابغ

د.حسين بن محمد باصي .

نادي الأنشطة